ممثّل سوري يناشد الأسد وضع الحلول للأزمة .. الوضع لم يعد يُطاق
كانون الأول 07, 2022

ناشد الممثل والفنان السوري وضّاح حلوم الرئيس السوري بشّار الأسد التدخّل لحلّ الأزمة لأنّ الوضع كما وصف حلوم لم يعد يُطاق.

وقال حلّوم في رسالة مصوّرة وجّهها عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى الرئيس السوري بشّار الأسد قائلاً: "سيدي الرئيس، سيدي الرئيس بترجّاك، أرجوك صار الوضع لا يُطاق، لا يُحتمل، صار فوق طاقة البشر، أرجوك يا سيدي الرئيس، معد قدرانين لا ناكل ولا نشرب، معد قدرانين نطلع من بيوتنا، معد قدرانين نتحرك، انعدمت المواصلات، انعدم الأكل والشرب، الكهرباء معدومة من زمان، بترجّاك وأنت بتعرف كل شي عم بيصير، بترجّاك الحلول عندك، الحلول عندك يا سيّدي الرئيس، بترجّاك كون المنقذ، لكل شي عم بيصير، أرجوك أنقذنا، بإيدك الحلول، خلص صارت الأمور فوق طاقة أي بني آدم بالكرة الأرضية، نتحمل ما لم يتحمله أي شعب بالكرة الأرضية، أرجوك أرجوك سيدي الرئيس بإيدك الحلّ".

تجدر الإشارة إلى أنّ المناطق الخاضعة لسيطرة النظام في سوريا تعيش حالة صعبة على المستوى الاقتصادي وانعدام الخدمات ما أدّى إلى اندلاع الاحتجاجات بشكل واسع خلال الأيام الماضية في كلّ من محافظة السويداء حيث أقدم المحتجّون على إحراق مبنى محافظة السويداء. كما في منطقة الساحل السوري حيث شهدت مدن اللاذقية وجوارها احتجاجات محدودة على الوضع المعيشي الذي يعيشه السوريون.

من جهة آخرى أكّد خبراء على أنّ مؤسسات النظام السوري قد تنهار خلال أسابيع قليلة معدودة إذا استمر انعدام الخدمات الأساسية لا سيما المحروقات والكهرباء حيث تشهد مناطق سيطرة النظام أزمة حادة على مستوى الخدمات المتصلة بالمحروقات والكهرباء والدخل، خاصة بعد الغارات الجوية التركية التي استهدفت حقول النفط التي تسيطر عليها قوات سورية الديمقراطية في شرق الفرات.