النائب قبيسي : من يدّعون الانجازات عطّلوا الكهرباء ويعطّلون الاستحقاقات
تشرين الأول 16, 2022

قال عضو كتلة التحرير والتنمية النائب هاني قبيسي، إنّ "ما يجري في بلدنا هو تعميم لفوضى سياسية تعطل الاستحقاقات من تشكيل الحكومة الى انتخاب رئيس للجمهورية".

وأشار قبيسي، في احتفال لـ "حركة امل" في حسينية بلد الكفور، الى "أننا شركاء في هذا الوطن، ومن يدعون الإنجازات هذه الأيام على كافة المستويات هم الذين عطلوا الكهرباء والتوافق الداخلي، ويعطلون تشكيل الحكومة وانتخاب رئيس للجمهورية حتى عمت الفوضى السياسية في هذا البلد".

وأضاف قبيسي: "إذا كنا نعاني من عقوبات وحصار فنحن بأمس الحاجة لوحدة وطنية داخلية ولأن ينتصر لبنان لا أن ينتصر اشخاص، ونحن بأمس الحاجة للحفاظ على اللحمة بين المقاومة والجيش والشعب لكي تستمر المؤسسات بالعمل".

وسأل: "ما قيمة الإنجازات التي تدعونها إذا كانت العقوبات تتسلل الى كل بيت في لبنان؟ ما قيمة إنجازاتكم إذا كانت مصالح الدولة لا تلتزم بأوامرها بل تلتزم بأوامر خارجية فتصادر الودائع وتتلاعب بأسعار العملة ليعاني كل مواطن حتى أصبح راتب العسكري لا يكفيه".

وشدد أنه "من يريد الحفاظ على البلد عليه أن يبحث عن التوافق والوحدة الوطنية الداخلية التي لا نرى احد يبحث عنها بل البعض ممن تبوأ الحكم خبير بإنجاز الخلافات والصراعات بين الطوائف والاحزاب والمذاهب واصبح في موقع الخلاف مع كل اركان البلد".