حسن خليل يرد على باسيل ويقول : إنّه بلطجي فاسد
تشرين الثاني 02, 2022

ردّ عضو كتلة التحرير والتنمية النائب علي حسن خليل عبر حسابه على تويتر على تصريحات رئيس التيار الوطني الحرّ النائب جبران باسيل، والتي اتهم فيها الرئيس نبيه برّي يتعطيل تشكيل الحكومة ومحاصرة عهد الرئيس ميشال عون، وقال خليل:
تعليقاً على ما ورد على لسان النائب جبران باسيل :
لم يخرج باسيل من حالة الانكار التي يعيشها و محاولة الهروب من مسؤولية التعطيل و ارتداداتها على العهد و البلد وصولاً لسقوطه المدوي.
ويجدد باسيل كذبته بعدم مشاركته في مفاوضات تشكيل الحكومة تارة و مرة اخرى بموقف الرئيس بري الداعم لعدم تشكيلها في وقت يعلم الرئيس السابق للجمهورية الموقف الحقيقي الذي عبر عنه الرئيس بري امامه و امام كل المعنيين بدعم التشكيل.
كل اللبنانيين يعرفون رسائله المباشرة و غير المباشرة ووساطاته و مندوبيه لحفظ حق الفيتو في الحكومة دون المسؤولية في اعطائها الثقة.
نشفق على باسيل في مقاربته الهمايونية لملف الترسيم ومعادلته التي جعلت المقاومة تلحقها في تهديد العدو ورأيه في اتفاق الاطار و دور الرئيس بري الذي نفسه تفاهم الترسيم يؤسس كل مراحله عليه.
تابع حسن خليل : حنق الرجل يعميه. ما يقوله عن تأخير المراسيم مضحك ومحزن لأن الناس ليست غبية لتعرف ان المراسيم لا علاقة للرئيس بري و السلطة التشريعية بهاوتأخير صدورها وحده ووزاراته المسؤولين عنهم كما الكثير من مصائب البلد، شاهدنا تماماً ماذا فعلت وزاراته في سنوات رئاسته في التنقيب والاستخراج.
من هزم نفسه وعمه بلده وتياره وكل اللبنانين لا يحق له مقاربة مفهوم الهزيمة هو ورئيسه ليس فقط في تأخير الكابيتال كونترول الذي يسأل عنه هو وكتلته في تعطيله ربطه بخطة التعافي الذي يعرف انها بقيت في بعبدا ولم تصل حتى اليوم.
أما كلام باسيل عن انه لم يعتذر عن صفته التي رماها بحق الرئيس نبيه بري تثبت انه لا يكذب فقط وهو الذي عاد على مرآى اللبنانيين يتأسف لزلته...بل يبرر قناعة اللبنانيين بأن باسيل وحده بلطجي سياسي ومالي فاسد لعهد اسقطه الحقد الاعمى والغباء السياسي.